se

8 طرق لتنمية أعمالك
يعد إنشاء أعمال جديدة من خلال تنمية قاعدة عملائك أمرًا مهمًا لنجاح عملك. ومع ذلك ، يمكن أن يكون في بعض الأحيان صعبة للغاية.

فيما يلي بعض النصائح العملية لمساعدتك على تنمية قاعدة عملائك.

1. تعرف على عملائك
افهم احتياجات عميلك وقم بتطوير المنتجات والخدمات التي تلبي تلك الاحتياجات. يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة لعملائك من خلال تخصيص خدماتك وتشجيعهم على تزويدك بالتعليقات.

2. تقديم خدمة عملاء رائعة
تأكد من أن خدمة العملاء الخاصة بك استثنائية وابذل جهدًا إضافيًا عندما تستطيع. لن يتذكر عملاؤك الخدمة الرائعة فحسب ، بل من المرجح أيضًا أن يحيلوا أشخاصًا آخرين إليك.

3. رعاية العملاء الحاليين والبحث عن فرص جديدة
ضع استراتيجيات لرعاية العملاء الحاليين ، مثل البقاء على اتصال معهم عبر رسالة إخبارية إلكترونية أو إعلامهم بالأحداث الترويجية في وقت مبكر.

في الوقت نفسه ، ابحث عن فرص للحصول على مزيد من العمل وبناء قاعدة عملائك. تأكد من أنك تجد التوازن الصحيح بين رعاية العملاء والعثور على عملاء جدد.

إذا كنت تمتلك أو تدير نشاطًا تجاريًا للسكان الأصليين ، فيمكنك أيضًا الترويج لعملك من خلال الاستفادة من القائمة المجانية في دليل أعمال السكان الأصليين في أستراليا الغربية (ABDWA). يتطلع عدد متزايد من الحكومة الحكومية والمنظمات الخاصة إلى العمل مع شركات السكان الأصليين واستخدام الدليل للبحث عن الموردين ذوي الصلة.

4. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة قوية للترويج لعملك للعملاء المحتملين واكتساب رؤية قيمة من خلال “الاستماع الاجتماعي”. من خلال الاستماع الاجتماعي ، يمكنك معرفة ما يقوله العملاء عنك ، واكتساب نظرة ثاقبة لسلوكهم ، وتحديد الكلمات الرئيسية والاتجاهات التي تروق لسوقك المستهدف وبالتالي تحسين خدمة العملاء الخاصة بك. يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي في بناء ملف تعريف عملك وجذب عملاء جدد.

5. حضور فعاليات التواصل
استثمر الوقت لبناء شبكاتك – فهذا ليس ما تعرفه ولكن من تعرفه.

تسمح لك الشبكات ببناء علاقات مع أشخاص آخرين وتشجيعهم على إحالة العملاء إليك من خلال الكلام الشفهي.

6. استضافة الأحداث
يمكن أن تكون استضافة الحدث الخاص بك طريقة رائعة للتعرف على عملائك وبناء العلاقات. ادعُ بعضًا من أفضل عملائك الحاليين وشجعهم على إحضار أصدقائهم.

7. رد الجميل لمجتمعك
يُعد بناء الوعي بالعلامة التجارية في مجتمعك المحلي طريقة رائعة لجذب أعمال جديدة. ضع في اعتبارك الرعاية أو المشاركة في حدث مجتمعي لرفع ملفك التجاري.

8. قم بقياس ما يصلح وصقل نهجك كما تذهب
يجب أن تراقب من أين يأتي عملاؤك من أجل قياس ما إذا كانت أنشطتك التسويقية ناجحة أم لا. لا تخافوا من التجربة. صقل نهجك إذا كان هناك شيء لا يعمل وركز المزيد من الوقت على الأنشطة التي تحقق أفضل النتائج.

error: لا يمكن تحديد المحتوى لانه محمي
ec